سياسة المشاركة الإلكترونية

​تدرك الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، الدور المتنامي لأدوات التواصل الاجتماعي، في تعزيز العلاقة ما بين الحكومة ومختلف فئات الجمهور والمتعاملين معها، بما يعزز من مستويات الرضا لديهم، ويعمل على تحويلهم من مجرد متلقين للخدمات الحكومية، إلى مساهمين رئيسيين في وضع السياسات الحكومية، وتحقيقها لأهدافها المنشودة.

من هذا المنطلق، أطلقت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، صفحاتها الاجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك – تويتر – إنستغرام – يوتيوب)، لتعزيز التواصل المباشر والمستمر مع متعامليها، ملتزمةً في ذلك بالمبادئ العامة التي حددها الدليل الإرشادي لأدوات التواصل الاجتماعي في الجهات الحكومية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والصادر عن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

جهة الاختصاص

  • تتولى إدارة الاتصال المؤسسي في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، مسؤولية إدارة ومتابعة صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالهيئة.

  • كما تعتبر إدارة الاتصال المؤسسي مسؤولة عن توفير المعلومات والبيانات والتقارير المتعلقة بنشاط منصات التواصل الاجتماعي، حسب توجيهات الإدارة العليا، أو متطلبات الخطط الاستراتيجية والتشغيلية للهيئة، وذلك بهدف متابعة وتقويم الأداء، والتأكد من مدى جدوى استخدام أدوات التواصل الاجتماعي بالنسبة لكل من الطرفين (الهيئة باعتبارها الطرف صاحب المنصة، والمتابعين والمشاركين باعتبارهم الطرف المقابل الذي يتفاعل مع الهيئة عبر المنصات المذكورة).

إدارة المحتوى:

يتم إدارة محتوى صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وفق الضوابط والمعايير التالية:

  • نشر أخبار أنشطة الهيئة وفعالياتها ومبادراتها على الصفحات بشكل مختصر ومبسط.

  • تتم عملية النشر على مدار الساعة وفق ما تقتضيه الحاجة.

  • تتولى الهيئة مسؤولية الرد على استفسارات المتابعين في حدود اختصاصاتها بالسرعة الممكنة، وذلك خلال وقت الدوام الرسمي من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية بعد الظهر (عدا يومي الجمعة والسبت)، وقد تتطلب بعض الحالات تأجيل الرد لحين الحصول على المعلومات المطلوبة من جهة الاختصاص.

  • للهيئة حق استخدام صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها في التوعية العامة وترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك أو ممارسات السلامة، وبما يعزز خططها الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة ونشر المعرفة.

التزامات الهيئة تجاه متابعي صفحاتها

  • إبداء الاهتمام الكافي، والمبادرة بالاحترام والبشاشة.

  • الرد على الاستفسارات بالسرعة اللازمة ودون تأخير قدر الإمكان.

  • الدقة في المعلومات المقدمة والمصرح بها.

  • الترحيب الدائم بالآراء والمقترحات الواردة عبر الصفحات.

ما نرجوه من المشاركين والمتابعين تجاهنا

  • تقدير جهود موظفينا والتعامل معهم بالاحترام المتبادل.

  • الحرص على الالتزام بالآداب والقوانين العامة.

  • عدم طرح أية تعليقات من شأنها الإخلال بالأمن.

  • عدم طرح أية تعليقات من شأنها المساس بأي فئة اجتماعية معينة على أساس الجنس أو اللون أو الجنسية أو العقيدة... إلخ.

  • عدم طرح أية تعليقات أو معلومات فيها انتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين.

  • عدم طرح أية تعليقات تتضمن إعلانات أو ترويج لتجارة.

وتحتفظ الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، بحقها في حذف أي محتوى أو مشاركة مسيئة أو غير ملائمة، كما تحتفظ بحقها في هذه الحالات في حجب المتابع.​​​​​​

Do you find this content helpful? Yes No هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟ نعم لا